متفرقات

رئيس بلدية البيرة العكارية يولم للسفير التركي

Listen to this article

وطنية – زار السفير التركي علي أولوسوي يرافقه رئيس “وكالة التعاون والتنسيق” – تيكا في لبنان أورهان أيدين ووفد من أركان السفارة، دارة رئيس بلدية البيرة في عكار محمد وهبي الذي أقام غداء تكريميا لهم، في حضور رئيس المحكمة الشرعية السنية في البيرة القاضي بلال حمود، رئيس قلم المحكمة الشيخ علي الشيحا والمساعد القضائي الشيخ أحمد صالح، رئيس مصلحة الزراعة في عكار طه مصطفى، وعدد من رؤساء اتحادات بلديات وبلديات والمختارين والفاعليات.

تخلل الغداء كلمة للسفير التركي، أعرب فيها عن سعادته ب “هذا اللقاء المميز”، مستمعا الى طلبات الاهالي، واعدا ب”نقلها مباشرة الى الحكومة التركية والتيكا”، معلنا “العودة مع مشاريع عديدة في المستقبل القريب لدعم المجتمع المحلي والبلديات، فمحافظة عكار لها مكانة خاصة لدى الاتراك”.

حمود
وأوضح حمود لاولوسوي ان المحاكم الشرعية السنية ما زالت تحكم بمواد من القانون العثماني، ثم استعرض العلاقة التاريخية للدولة العثمانية وصولا الى حكم الرئيس اردوغان والإنجازات العلمية والاقتصادية.

وهبي
بدوره نوه وهبي بالمشاريع التي مولتها تركيا عبر “تيكا”، متمنيا أن “تبقى تلك العطايا للبنان الذي يشهد اليوم انهيارا كاملا على كل الاصعدة”.

بعد ذلك رافق وهبي اولوسوي وأورهان في جولة تفقدية على بعض المنشآت التي مولتها “تيكا” في البلدة.

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: