ثقافة وتربية

انطلاق الامتحانات الرسمية للتعليم المهني بمختلف المناطق

Listen to this article

انطلقت صباح اليوم الجمعة، الامتحانات الرسمية الخطية للشهادات والاختصاصات التعليم المهني والتقني كافة في مرحلتها الأولى في مختلف المناطق بجو هادئ، ولم يبلغ عن اي عقبات او مشاكل تذكر، باستثناء غياب لافت للمراقبين تداركته المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بتأمين بدائل قدر المستطاع لتسيير الامتحانات.

والامتحانات الرسمية المهنية التي انطلقت اليوم، هي للدورة العادية لصفوف البكالوريا الفنية BT3، واستثنيت التكميلية المهنية بإعفاء من وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، على أن تبدأ الامتحانات الثانية الامتياز الفني بعد الانتهاء من البكالوريا الفنية.

وفتحت في اليوم الاول للامتحانات في بيروت والضواحي، المعاهد والمدارس الفنية ابوابها باكرا لاستقبال الطلاب ضمن اجراءات امنية وادارية عادية. ومن هذه المراكز: المدارس الفنية والتقنية والسياحية والفندقية في بئر حسن، معهد الشهيد حسن قصير الفني والفندقية والتمريضية في أرض جلول والمدارس المتنوعة العديدة في الدكوانة.

كما انطلقت الامتحانات الرسمية في معهد “شهداء الخيام الفني” في بلدة الخيام قضاء مرجعيون، حيث تجرى الامتحانات اليوم في تخصصات فنون الفندقية -الايواء، فنون الفندقية – الحلويات، أمانة السر الادارية، البيع والعلاقات التجارية، المحاسبة والمعلوماتية، الفنون الفندقية- البيع، الفنون الفندقية- الانتاج، التجميل الداخلي، فنون الاعلان وتكنولوجيا المعلوماتية.

وأكد رئيس المركز بسام لحود ان “الامتحانات تتم بسلاسة في يومها الاول في المعهد، ونصب جهدنا على تأمين الاجواء اللازمة والمريحة للطلاب، لكي يقدموا امتحاناتهم بهدوء”. وبلغ عدد المتقدمين في مركز الخيام 120 طالبا، فيما بلغت نسبة الغياب 6 طلاب.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: