سياسة

الأسمر: لتأمين الكهرباء الى مستشفى بيروت الحكومي

Listen to this article

حيا رئيس الاتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​ في بيان،”رئيس مجلس إدارة مستشفى بيروت الجامعي فراس الأبيض واللجنة التأسيسية لمستخدمي وأجراء المستشفى وكل الطاقم الإداري والطبي، على الجهود الجبارة التي تبذل لاستمرارية العمل في المستشفى، في ظل الانقطاع المتواصل للتيار وعدم قدرة المولدات على تشغيل كل أقسام المستشفى، إذ اقتصرت القدرة على العناية الفائقة والطوارىء والعمليات، ونتيجة لذلك يعاني الطاقم الطبي والإداري والمرضى ظروفا صعبة جدا في بقية الأقسام، حيث لا كهرباء ولا تكييف”.

وطالب المعنيين بـ “تأمين الكهرباء بأي طريقة، علما بأن وزير الطاقة ريمون غجر والمسؤولين في مؤسسة كهرباء لبنان، لم يألوا جهدا في هذا الإطار لربط المستشفى بالشبكات العاملة”. وقال: “استمرار الوضع على ما هو عليه، يكلف إدارة المستشفى بين 500 و 600 مليون ليرة شهريا ثمنا للمحروقات، وهذا ما لا طاقة لها على احتماله، وسيؤدي الى اقفال هذا المرفق الطبي المهم. من هنا، ضرورة المسارعة من الجميع لمد يد العون الى المستشفى الذي بذل الكثير لخدمة الفقراء والعمال ومرضى كورونا وشكل ويشكل الخط الأول للدفاع عن فئات كبيرة من الشعب في الظروف الصعبة والكارثية التي نعيشها”.

ودعا الى “حكومة إنقاذ فورا لأن الوضع خرج عن السيطرة والشعب دخل نفق الجوع والحرمان وفقدان كل الخدمات ومقومات العيش، مما ينذر بالشر الأمني والفلتان والفوضى”.

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: