سفاري و سفر

وزير السياحة القبرصي يعلن إعتراف بلاده بشهادات التطعيم الروسية

Listen to this article

أعلن وزير ​السياحة​ في ​قبرص​ سافاس بيرديوس، أن بلاده تعترف بشهادات التطعيم الروسية، موضحاً أن الروس الملقحين لن يضطروا لإجراء إختبار ​فيروس كورونا​ عند وصولهم إلى الجزيرة.

وأشار في حديثه لوكالة “نوفوستي” الروسية، إلى أنه “للوصول إلى قبرص من ​روسيا​ يجب على الشخص أن يجري اختبارين لفيروس كورونا، لأن روسيا لا تزال تدخل ما يسمى بـ”القائمة الحمراء”. ويعني ذلك أنه من الضروري إجراء اختبار واحد قبل 72 ساعة قبل الوصول إلى قبرص وإجراء اختبار ثان عند الوصول إليها”. وأكد في الوقت ذاته، أن قبرص تعترف بشهادات التطعيم الروسية. وأوضح، أنه “إذا تم تطعيم شخص فلن تكون هناك حاجة للاختبار”.

ودقق أن المواطنين الروس سيحتاجون إلى اختبار واحد لفيروس كورونا حال تحسن الوضع الوبائي في روسيا. ولفت إلى أن “قبرص اتجاه آمن للسياحة. وقد تم في قبرص تطعيم 65% من السكان. ويمكن للناس قضاء عطلاتهم هنا. والحركة هنا حرة والمطاعم والفنادق والحدائق وكل الخدمات التي قد يحتاج إليها السياح الأجانب مفتوحة. وبشكل عام يمكنني القول إن عدد القيود عندنا قليل وتخص في الأصل ضرورة الحفاظ على المسافة الاجتماعية وارتداء أقنعة الوجه في المباني وتطهير اليدين. ولذلك أعتقد أن قبرص تعد واحدا من أفضل الأماكن للاستراحة الصيفية”.

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: