سياسة

باسيل ينصب الفخ القاتل.. هل يفعلها عون ويمتنع عن مغادرة بعبدا؟ (فيديو)

Listen to this article

“سبوت شوت”

رجّح المحلل السياسي نضال السبع بأن “الرئيس سعد الحريري، سيبقى رئيسًا مكلفًا الى أجل غير مسمى، ولن يكون قادرًا على تشكيل الحكومة حتى نهاية عهد الرئيس ميشال عون”.

ولفت خلال مقابلةٍ مع “سبوت شوت” الى أنه ” في الوقت نفسه الرئيس حسان دياب سوف يستمر برفضه تسيير أعمال الحكومة الحالية”، معبرًا عن خشيته من أن نصل الى إستحقاق الإنتخابات النيابية “ويرفض الرئيس دياب الإشراف على هذه الإنتخابات، وبالتالي لا إنتخابات نيابية في موعدها، وسنكون إذًا أمام مشهد سوداوي ومجهول”.
وذكر السبع بأنه “سيلي هذه الإستحقاقات، إستحقاق إنتخاب رئيس للجمهورية، وإن بقيت الأمور على حالها، فلن يتم إنتخاب رئيس جديد، وبالتالي ربما يجد الرئيس ميشال عون الفرصة حتى يقول للبنانيين “لا أستطيع أن أخرج من قصر بعبدا وسأترك سدّة الرئاسة للفراغ”، وسيخلق إستمرار وجوده في قصر بعبدا أزمة دستورية كبرى، وإنشقاقاً سياسياً كبيراً داخل البلد”.

وأشار نضال السبع الى أنه “من سياسة الوزير جبران باسيل تعطيل تشكيل الحكومات حتى نصل الى مرحلة الفراغ الكلي، ويبدو أنه يضع اللبنانيين أمام إستحقاق الذهاب الى عقد سياسي جديد، وبالتالي التخلص من إتفاق الطائف”، محذرًا من أن “هذا الأمر سيُدخل لبنان في المجهول”.

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: