سياسة

بطاركة الكنائس الكاثوليكية: للإسراع بتأليف حكومة وسلوك لغة الحوار والمسؤولية المشتركة بين الجميع

Listen to this article

لفتت أمانة سر ​مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك​ في ​لبنان​، إلى أنّ “بطاركة الكنائس الكاثوليكية في لبنان عقدوا اجتماعًا في الصرح البطريركي الماروني في ​بكركي​، برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان”.

وأشار في بيان، إلى أنّ “البطاركة والمطارنة المشاركين تداولوا بالأوضاع الراهنة، ثمّ تمّ البحث في الشؤون التربويّة وبخاصّة ​الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية​، وقد اتّخذوا قرارًا بالإجماع بقبول التماس الأب جان يونس المرسل اللبناني، إعفاءه من مهامه كأمين عام منتخب للمدراس الكاثوليكية لأسباب خاصّة. ثمّ تمّ انتخاب حضرة الأب يوسف نصر الراهب الباسيلي المخلصي، أمينًا عامًّا للمدارس الكاثوليكية”.

وذكرت أمانة سر المجلس، أنّ “بعد ذلك، عُقد اجتماع موسّع شارك فيه بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس في لبنان الكاثوليكوس ​آرام الأول كيشيشيان​، بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​يوحنا العاشر يازجي​، ومطران أبرشية ​جبل لبنان​ للروم الأرثوذكس المتروبوليت سلوان، وذلك استعدادًا للمشاركة في اللقاء الّذي دعا إليه ​البابا فرنسيس​ في الأوّل من شهر تموز المقبل، للصلاة من أجل لبنان وللتشاور في الأوضاع السائدة. وقد أكّدوا ضرورة تأليف حكومة بأقصى سرعة، وسلوك لغة الحوار والمسؤوليّة المشتركة بين الجميع من أجل الخروج من هذه الأزمة”.

وبيّنت أنّ “في الختام، رفعوا الصلاة من أجل ​السلام​ في العالم وفي لبنان وفي بلدان ​الشرق الأوسط​، ملتمسين من الرب نهاية وباء “​كورونا​” وتداعياته على المجتمعات الدوليّة وعلى الوطن”.

اظهر المزيد

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: