سياسة

بهية الحريري: موضوع سندات بيوت التعمير سيصل الى خواتيمه السعيدة

Listen to this article

أكدت رئيسة ​مؤسسة الحريري​ للتنمية البشرية المستدامة النائب ​بهية الحريري​ ان موضوع سندات بيوت التعمير سيصل الى خواتيمه السعيدة لأنها حق لأصحابها وليست منّة من أحد”، موضحة ان الأمر لن يقف عند اصدار السندات، بل نسعى ايضاً لدراسة اوضاع المباني التي تحتاج الى ترميم وتدعيم وتاهيل البنية التحتية لها وتحسين ظروف قاطنيها، فكما ان سند الملكية هو حق لهم، فإن من حقهم ان يعيشوا حياة كريمة. كما ان همنا الأساسي ايضا هو اشراك ​الشباب​ في المنطقة في كل ما نقوم به لأنهم الشريك الاساسي في عملية النهوض”.

وخلال جولة على مركز المؤسسة في منطقة تعمير ​عين الحلوة​، تفقدت النائب الحريري في المركز ​الدورة​ التدريبية “التنمية المستدامة والمهارات الهندسية الفنية والتقنية وواقع التعمير”، التي أطلقت بالشراكة مع ​جامعة بيروت العربية​ وجامعة ​رفيق الحريري​. ويشارك فيها 28 طالباً وطالبة من قسمي الهندسة ​المعمارية​ والهندسة المدنية في الجامعتين ويحاضر فيها عدد من الخبراء في هذا المجال.

والتقت الحريري ​الطلاب​ المشاركين بحضور المهندس عبد الواحد شهاب وتوجهت بكلمة الى الطلاب المشاركين فقالت” انا سعيدة بوجودكم هنا في هذه المنطقة التي عانت الكثير من التهميش وآن الأوان لتأخذ حقها من الاهتمام، وهي بحاجة لأفكاركم وكل ما امكن من الابتكار للمساهمة في تحسين اوضاع قاطنيها، ونأمل ان تخرجوا من هذه الدورة التدريبية باقتراحات عملية يمكن تطبيقها.

اظهر المزيد

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: