اخبار صحية

اليك هذه الوصفة لتقوية جهاز المناعة!

Listen to this article

التوابل تعتبر كنزا في المطبخ يحمل العديد من الفوائد الصحية، لذا فهي تدخل كعنصر أساسي في معظم العلاجات المنزلية.

ولعل من أشهر هذه التوابل الكمون، حيث يدخل فى العديد من وصفات الأطعمة والمشروبات، وله فوائده الصحية لا تعد ولا تحصى، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد والهضم والأمعاء.

وينصح خبراء التغذية، والعديد من المواقع المعنية بالشؤون الصحية، إلى إضافة القليل من الكمون إلى أطعمتك بصفة يومية، معددين أبرز 5 فوائد للكمون:

 

1) يحسن عملية الهضم

الكمون مفيد للغاية في معالجة مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يساعد في علاج الحموضة والانتفاخ وعسر الهضم، كما إنه يحفز إفراز الإنزيمات الهضمية ويسرّع عملية الهضم، كما يوفر الراحة من آلام المعدة.

2) تقوية المناعة

يلعب الكمون دورًا مهمًا في تعزيز النظام المناعي للجسم، فهو يعتبر مصدرا ممتازا للحديد والألياف الغذائية للحفاظ على الجسم من الأمراض وانتقال العدوى، كما أنه مفيد لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والوقاية منها.

3) تنظيم ضغط الدم

يعتبر الكمون مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم والذي قد يلعب دورًا مهمًا في موازنة التأثير السلبي الناتج عن زيادة مستويات الملح فى الجسم، لذلك يلعب الكمون دورًا محوريًا في التحكم في مستويات ضغط الدم.

4) الحفاظ على مستوى السكر في الدم

تساعد بذور الكمون في الحفاظ على مستويات السكر في الدم لأنها تحفز الجسم على إنتاج الأنسولين، مما يساعد في الوقاية من مضاعفات مرض السكري.

5) التحكم فى الوزن

بذور الكمون هي أداة جيدة للمساعدة في التحكم في الوزن، بالإضافة إلى تعزيز الهضم والتمثيل الغذائي، كما أنه يكبح الجوع ويتحكم في الرغبة بتناول المزيد من الطعام، حيث إن تناول ماء الكمون تسرّع من عملية حرق الدهون وهي المفضلة لدى أولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

المصدر: العربية

اظهر المزيد

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: