Uncategorized

ماذا أهدى حسين الجسمي محبيه بعيد الفطر؟

Listen to this article

كعادته دائماً ما يفاجئ الفنان الإماراتي ​حسين الجسمي​ محبيه بهدية فنية في كل مناسبة، فكيف بعيد الفطر؟ وقد اختار الجسمي معايدة جمهوره المتلهف لجديده بأغنية من ألحانه ومن أشعار الشيخ ​نهيّان بن زايد آل نهيّان​ بعنوان “أهواك يا شبه القمر”، وصف في أبياتها الشعرية جمال عيني المحبوب التي شبهها بعيني ​الصقر​ الجميلة، مؤكداً على صعوبة ليالي البعد وتأثير الفراق على العاشق، وذلك بكلمات جميلة متعددة في وصوف العشق وأحواله، حيث قال في مقدمتها:الله يا عيون الصقر…الله محلى عيونك…أقضي الليالي أنتظر…صعبة الليالي دونك”.
وقد لحّن “السفير المفوّض فوق العادة” حسين الجسمي الأغنية على مقام “الكورد”، وقام بتنفيذ التوزيع الموسيقي زيد عادل دامجاً الإيقاع الاماراتي بالإيقاعات والآلات الموسيقية الغربية بشكل موسيقي محترف وراقي، فقام بتسجيل آلة العود صادق جعفر والإيقاعات سمير القطان والغيتارات فرشيد أدهمي، ليقوم بعملية المكساج والماستر المهندس جاسم محمد.
أغنية أهواك يا شبه القمر طرحت على يوتيوب من خلال فيديو مُمنتج متضمناً كلمات الأغنية، بالاضافة الى نشرها عبر جميع الإذاعات الاماراتية والخليجية والعربية، وجميع المكتبات الموسيقية الإلكترونية المتخصصة في عرض الأغنيات.
من ناحية ثانية، ومن ضمن المشاركات الإجتماعية، أطلق الجسمي أيضاً أغنية بعنوان “​إدخلي عمري​” من كلمات “العالية” وألحان “يوم”، على يوتيوب والتي حققت نجاحاً وانتشاراً واسعاً بين الجمهور في الإمارات والوطن العربي، وهي من ضمن مشاركاته المتعددة في هذه النوعية من الأغنيات التي تلامس أحاسيس الجمهور في جميع مناسباتهم.

اظهر المزيد

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: