دولي

بوتين يهنئ زعماء ومواطني دول الاتحاد السوفيتي السابق بذكرى يوم النصر

Listen to this article

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، قادة ومواطني كل من أذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقيرغيزستان ومولدوفا وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، وكذلك شعبي جورجيا وأوكرانيا بمناسبة الذكرى الـ 76 للنصر في الحرب الوطنية العظمى.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين:”اليوم، واجبنا الأخلاقي هو الحفاظ بعناية على ذكرى أحداث تلك السنوات القاسية ونقلها إلى الأجيال الشابة”.

وأضاف البيان: “يجب علينا سويا، أن نقاوم بحزم أي محاولات لتشويه وتزوير التاريخ، ومراجعة نتائج الحرب الوطنية العظمى، وتبرير الفظائع الوحشية، التي ارتكبها النازيون وأتباعهم”.

وأكد بوتين، في تهنئته، أنه في هذا اليوم، يسود شعور خاص من الفخر والامتنان، نكرم مأثرة آبائنا وأجدادنا، الذين قاتلوا بشجاعة جنبًا إلى جنب ضد العدو وعملوا بإيثار خلف الجبهات.

وأعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أن تقاليد الصداقة الأخوية والمساعدة المتبادلة، التي تم ترسيخها خلال سنوات الحرب القاسية، كانت ولا تزال أساسًا لا يتزعزع لبناء وتطوير علاقات حسن جوار بناءة.

كما عبر بوتين عن خالص الامتنان لجميع قدامى المحاربين في الحرب الوطنية العظمى والعاملين في الجبهة الداخلية، وتمنى لهم الصحة والازدهار والروح الطيبة وطول العمر.

اظهر المزيد

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: