تكنولوجيا وعلوم

جديد “ريزر”.. إطلاق صندوق الإستثمار الأخضر لدعم الشركات بمجال الاستدامة

Listen to this article

أطلقت شركة “ريزر”، مؤخراً، صندوق الاستثمار الأخضر “Razer Green Fund” بقيمة 50 مليون دولار أميركي مع استثمار مبدئي في شركة “The Nurturing Co” وهي شركة ناشئة حاصلة على جوائز عدة في مجال الاستدامة.

وتشتهر الشركة الأخيرة بإنتاج “BAMBOOLOO”، وهي واحدة من أولى العلامات التجارية للعناية المنزلية وورق التواليت المصنوعة للاستخدام الشخصي من الخيزران، وخالية من البلاستيك.

وكانت “ريزر” حدّدت في آذار 2021، خارطة الطريق للاستدامة لمدة 10 سنوات، كجزء من مبادرة “#GoGreenWithRazer” التي أوضحت 4 محاور متخصصة لالتزام “ريزر” بالحفاظ على الطبيعة وحماية البيئة، بما في ذلك استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول 2025، وتحقيق حيادية الكربون بنسبة 100% بحلول 2030.
وفي إطار خطة السنوات الـ10 هذه، أعلنت “ريزر” عن مبادرات متعددة في إطار المبادرة المتخصصة عن المجتمعات المحلية الخضراء “Green Community”، لتثقيف وحشد اللاعبين في جميع أنحاء العالم للمساهمة في القضايا الخضراء، ويشمل ذلك حملة “Sneki Snek” الناجحة للغاية بالشراكة مع “Conservation International” لحماية مليون شجرة، ومجموعة “Kanagawa Wave Apparel Collection” المحدودة التي تصنع الملابس من البلاستيك البحري المستعاد.

واحتفالاً بيوم الأرض، وتماشياً مع خارطة طريق الاستدامة التي وضعتها شركة Razer لمدة 10 سنوات، خصصت شركة “ريزر” مبلغاً قدره 50 مليون دولار أمريكي للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال البيئة والاستدامة ودعمها.

وسيسعى صندوق الاستثمار الأخضر “Razer Green Fund”، المندرج تحت قطاع الاستثمارات الخضراء، إلى تعزيز العقلية الخضراء بين مجتمع “Razer” من الشباب وجيل الألفية والجيل Z عبر استثمارات إستراتيجية انتقائية.

وتهدف هذه الاستثمارات إلى تسريع أعمال شركات الاستدامة، مع التركيز على الطاقة المتجددة وإدارة الكربون والبلاستيك. ومن خلال صندوق “Razer Green Fund”، يمكن للشركات الناشئة بكل ثقة تقديم التقنيات المبتكرة التي يمكن أن تساعد في تشكيل العالم للأجيال القادمة.

وفي السياق، قالت باتريشيا ليو، رئيسة الموظفين في “ريزر”: “منذ الإعلان عن خارطة طريق الاستدامة الخاصة بنا لمدة 10 سنوات، تلقت ريزر فيضاً من الطلبات حول كيفية تسريع الشركات الناشئة لمبادراتها الخضراء”. وأضافت: “لقد تمّ إنشاء صندوق Razer Green Fund لتمكين الشركات الناشئة ذات النوايا الإيجابية لتعزيز طموحاتها”.

اظهر المزيد

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: