اخبار صحية

الألم في إصبع القدم الكبير.. إلى ماذا يشير؟

Listen to this article

أفاد أحد الأطباء في روسيا أن الألم الذي يشعر به الشخص في إصبع القدم الكبير يشير بنسبة كبيرة إلى إصابته بمرض النقرس الذي هو أحد الأشكال الشائعة لالتهاب المفاصل، بحسب ما نشره موقع “ميديك فوريوم” الطبي الروسي.

وأوضح الطبيب أنه في حال استيقظ الشخص في منتصف الليل مع الشعور بالألم الشديد في إصبع القدم الكبير، فقد يشير ذلك إلى بداية الإصابة بالنقرس.

وأشار الطبيب إلى أن مرض النقرس يؤثر على أي شخص، ولكن الرجال فوق 40 عاما معرضون بشكل أكبر للإصابة بتلك المتلازمة، إذ تترسب بلورات أحادي الصوديوم في أنسجة الجسم مسببة الالتهاب.

وأشار الطبيب إلى أن الالتهاب والألم الذي يحدث في إصبع القدم الكبير بسبب تراكم بلورات اليورات في مفصل إصبع القدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الكلى وضعف ترشيح حمض البوليك وتراكمه في الدم.

وهناك العديد من العوامل التي تسهم في تطور مرض النقرس، على سبيل المثال تعاطي الكحول والإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البيورين مثل القرنبيط والسبانخ والفطر.

لذلك ينصح الطبيب بعدم إهمال الأعراض، وضرورة مراجعة الطبيب في حال الشعور بالألم الشديد في إصبع القدم الكبير لتفادي تطور الحالة وحدوث المخاطر.

سبوتنيك

اظهر المزيد

Beirut News Network

جريدة الكترونية شاملة سياسية فنية اجتماعية ثقافية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: